بعد توقف دام 42 عام ـ شباب ملتقى حارة بن عتيق يرممون خزان مياه الشحر ( الجابية ) ويعيدونه إلى سابق عهده


نقلا عن منتديات الشحر -إبراهيم البكري

أستطاع شباب ملتقى حارة بن عتيق وبجهود وعمل متواصل يشكرون عليها وبدعم مثاب من بعض تجار مدينة الشحر وبإشراف وتنسيق من مؤسسة مياه الشحر من ترميم خزان مياه مدينة الشحر ( الجابية ) الموجود في حارة الجول وإعادته إلى سابق عهده بعد توقف عن العمل دام 42 عام .

وتعد جابية الشحر والتي بنيت في آخر عهد السلطان عمر القعيطي أي ما بين 1900 ـ 1910 م أحد أقدم المعالم الأثرية بمدينة الشحر ، حيث كانت المصدر الوحيد لمد المدينة بالمياه العذبة النقية الصالحة للشرب الآتية من منطقة تباله عن طريق ( القربة ) أو جر الماء ( بالمعارص والتناك ) حتى قيام مشروع مياه الشحر في 1972 م .

وعن فكره ترميم خزان مياه مدينة الشحر ( الجابية ) فقد أوضح الاخ عبد الله شويع أحد أعضاء الهيئة الإدارية لملتقى شباب حارة بن عتيق ان فكرة ترميم خزان مياه الشحر أتت لتجهيزه بالكامل حتى يمد مدينة الشحر بالمياه في حالة وجود أزمات لا سمح الله ، شاكر جهود ومساعي الجميع لوقوفهم ومساندتهم لإنجاح هذا المشروع وعلى رأسهم مدير مؤسسة المياه بالمديرية المهندس هاني باعكيم وتجار مدينة الشحر الذين أمدوهم بما يلزم لترميم الجابية .

وقد وصّلت جابية الشحر بقصب ماء متصلة بمشروع مؤسسة مياه مدينة الشحر الواصل من منطقة الدكداك بدلا من المجاري المائية السابقة ( العتوم ) الآتية من منطقة تبالة ، وتعتبر كميات المياه الموجودة في الجابية كميات وفيرة لسد حاجة أهالي مدينة الشحر بالمياه الصالحة للشرب في حالة حدوث الأزمات لا سمح الله .

تعليقات

  1. شركة كشف تسربات المياه
    حتى يتم الكشف عن تسربات المياه بسهولة يجب اللجوء الفوري إلى شركة كشف تسربات المياه بالخبر حيث أن الشركة تمتلك أحدث الأجهزة العالية الجودة التي تعمل على الاستشعار والترددات لمعرفة مكان التسرب بالتحديد دون الحاجة إلى اللجوء إلى التكسير وتدمير أرضيات المكان .
    - يمكن لكل العملاء تفادي تسربات المياه من البداية من خلال القيام بعملية العزل خلال فترة الإنشاء حيث أنها سوف تعمل على توفير التكاليف وأيضا توفير المجهود الضائع .
    - عدم الحاجة إلى ترميم المنازل والتعرض إلى الانهيار في عدد من الحالات التي لم يتم الكشف المبكر عن التسربات .
    مشاكل يسببها تسرب المياه ويتم تفاديها بعملية كشف تسربات المياه المبكرة
    - تسرب المياه يعمل على تآكل الأسطح من الأعلى نتيجة إلى نوع من التفاعلات يتم بين المياه وطبقة الاسمنت فيعمل على تفتتها .
    - يعمل على تآكل طبقة الحديد المبطنة للأسقف من الأعلى .
    - يعمل على نشر الحشرات في أعلى المكان لو كان يوجد نوع من الخزانات العلوية .
    - من خلال شركة كشف تسربات المياه سوف يتم تفادي كل تلك الأخطاء والمشاكل .
    كشف تسربات المياه في الحمامات والمطابخ
    - عند ملاحظة نوع من الرطوبة في أرضيات المطابخ والحمامات أو رؤية نوع من انتفاخ الأرضيات فأن ذلك دليل على وجود تسريب في خطوط المياه أو مواسير الصرف .
    - يجب الاتصال على شركة كشف تسربات مياه الحمامات بالخبر .
    - تقوم الشركة باستخدام الميكروفون الصوتي لتحديد مسار المياه ومكان التسرب التكسير في المكان المحدد إصلاح التسريب في الحال .
    - من الممكن الاستعانة بخدمة العزل من خلال الشركة للحفاظ على المكان .
    خدمات تقدمها شركة كشف تسربات المياه
    شركة كشف تسربات المياه بالقطيف
    شركة عزل اسطح بالدمام
    شركة كشف تسربات المياه بالدمام

    ردحذف

إرسال تعليق

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

حصن بن عياش من أقدم القصور التاريخية في الشحر

الحب يقع قتيلاً بين إمرأة عنيده ورجل ذو كبرياء!

حكاية اسطورة الشهداء السبعة