صباحية أدبيةواستمرار في نثر الإبداع بثانوية البنات بالحوطة .

#خاص  | #ثانوية_البنات_بالحوطة
#عبدالله_باصهي

الحوطة | #عبدالله_باصهي

برعاية أ/ فرج ناجي بن طالب مدير عام مديرية شبام وأ/ أحمد عبدالله بن دويس مدير عام مكتب وزارة الثقافة بالوادي والصحراء و بحضور أ/ خالد عمر باجندوح رئيس لجنة التخطيط والتنمية بالمجلس المحلي والشاعر/ محمدقحطان مديرمكتب الثقافة وأ/ أحمد عبيد بن قبوس نائب مديرالتربية والتعليم بالمديرية وأ/ محمدمحسن الحامد مدير الثانوية وأعضاء هيئة التدريس بالثانويةوالطالبات .

اقامت ثانوية البنات بالحوطة مديرية شبام صباح اليوم الثلاثاء 4/4/2017 وبالتنسيق مع مكتبي الثقافة والتربية والتعليم بالمديرية وتحت شعار تنمية القدرات والمواهب الثقافية صباحية أدبية متنوعة في مجالات ( الشعر - القصة - المقال ) حيث افتتحت الجلسة بكلمه مدير الثانوية الذي رحب فيها بالحاضرين شاكراً السلطة المحلية ومكتبي الثقافة والتربية على الجهود التنسيقية لإقامة فعالية صباح اليوم اليوم التي من شأنها أن تعطي حافزاً وعاملاً تشجيعياً لإضهار وإبراز المواهب لدى الطالبات .
الاخ محمد قحطان تحدث قائلاً عن أهمية إقامة مثل هذه الصباحيات الأدبية بين صفوف الطالبات لما من شأنها من تقوية الطالبة على الإبداع في الجانب الأدبي والثقافي.

فقرات الجلسة التي تنوعت بين القصة والشعر والمقال وكذا الأداء في التقديم لفعالية الصباحية الادبية واستمرار في نثر الإبداع بثانوية البنات بالحوطة في ماقدم على مسامع الحاضرين من قبل المشاركات .

أ/احمدبن قبوس نائب مدير إدارة التربية والتعليم بالمديرية تحدث في تصريح خاص على هامش الفعالية شاكراً على ماسمعة من المواهب التي اتحفت الحاضرين وتنبؤ بجيل له مستقبل ثقافي وادبي أما عن دور قسم الأنشطة بمكتب التربية بالمديرية ينقصنا الدعم المادي لتنفيذ انشطه المكتب على مستوى مدارس وثانويات المديرية حيث أن عملنا في حدود إمكانياتنا مع أملنا أن تسند بالدعم الكافي لها
دعوتنا لجهات ذات العلاقة والإختصاص وأهل الخير لدعم الأنشطة التي تنفذ في مدارسنا من أجل إبراز مواهب أبنائنا ومساعدتهم على الضهور وتنمية الإبداع لديهم.

أما مديرالثقافة قال أنها بداية موفقه لإبراز المواهب بين الطالبات واكتشفنا بعض المواهب في مجالات الجلسة حيث أننا من خلال خطتنا وبرامج عملنا في مكتب الثقافة  نستهدف الثانويات بالذات ومن خلال برنامج نزول ميداني لكل الثانويات تحت شعار تنميه القدرات والمواهب الثقافية من ناحية الأداء والكتابة وفقت المشاركات اليوم في الجلسة .

الأستاذ شعبان تحدث في الختام عن بالغ شكرة وتقديرة لكل من ساهم وشارك في انجاح فعالية صباحية اليوم معتذراً للطالبات البقيه عن عدم مشاركتهن حيث تم اعتماد 10 مشاركات لجلسة اليوم والأيام قادمة ولازالت الفرصه سانحة امام بقية الطالبات خلال الأيام القادمة معللاً على عدم وجود مكتبة ثقافية ومتنوعة العناوين والتي ستساهم في تنمية الثقافة لدى الطالبات عبر المطالعة .

من جانب آخر لبدء وضع أول لبنات إنشاء مكتبة متنوعةالعناوين تحتضنها ثانوية البنات بالحوطة فقد
أبدى الاخ / محمد قحطان مدير الثقافة بالمديرية استعداده برفد مكتبة الثانوية بخمسين عنوان كإعارة لتستبدل بغيرها من مركز شبام للتنمية التابع لمكتب الثقافة بالمديرية بينما ابدت مؤسسة الخير للتنمية بمدينة الحوطة دعمها بمبلغ 10 الف ريال ايضاً حاول مساهمين في إنشاء مكتبة تحتضنها ثانوية البنات بالحوطة ولازال الباب مفتوح أمام كل من يرى في نفسة المساهمة في تنمية الثقافة الأدبية لدى طالبات الثانوية.

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

حصن بن عياش من أقدم القصور التاريخية في الشحر

الحب يقع قتيلاً بين إمرأة عنيده ورجل ذو كبرياء!

حكاية اسطورة الشهداء السبعة