لجنة الزواج الجماعي تلتقي بالمشاركين وتعلن برنامج الزواج الجماعي بشحير وضواحيها.

إلتقت لجنة الزواج الجماعي بمدينة شحير وضواحيها مساء الخميس 22يونيو2017م بالمشاركين في الزواج من أولياء أمور العرسان والعرائس..

وقد بدأ اللقاء الأول الذي يجمع اللجنة  الأساسية بالمشاركين بكلمة للأستاذ / عمر سهيل رئيس اللجنة رحب فيها بالمشاركين مؤكدا لهم أن مشروع الزواج قائما في موعده، شارحا سير عمل اللجنة ولجانها الفرعية موضحا ما تبذله اللجنة من جهود حثيثة من أجل اخراج المشروع في أبهى حلة.

وأضاف إن اللجنة قد وصلت إلى مراحل متقدمة جدا في مراحل الدعم المالي بالمشروع.

وألقى الشيخ الدكتور /صادق بن طيير إمام وخطيب جامع شحير كلمة توجيهية توعوية إلى المشاركين قال فيها أن النبي صلى الله عليه وسلم أخبر أن الله ييسر للشخص الذي يريد العفاف مستدلا بآيات من الكتاب وأحاديث من السنة النبوية. وقال الشيخ الدكتور / بن طيير أن المجتمع لازال يحتاج الكثير من التوعية حول الإندماج في الزوجات الجماعية،  وأضاف أن البركة مع الجمع وأشار إلى أنه في الزوجات الجماعية فإن الفرحة تعم البلاد كافة.

وحث الشيخ الدكتور / بن طيير المشاركين على مبدأ التوافق والنصح والاستماع لتوجيهات اللجنة واحترامها داعيا إن ييسر هذا المشروع الاجتماعي الخيري للجنة وللمشاركين.

من جهته أكد الدكتور / سالمين الشعملي عضو اللجنة الأساسية أن الزواجات الجماعية ترتكز على ركنين هما الدعم و المشاركين، فلا يمكن ان يتم زواج بدون دعم، كما انه لا يمكن ان يكون الزواج بدون مشاركين ..واضاف الدكتور سالمين ان الركن الأول وهو الدعم في هذا الزواج الجماعي طيب جدا وعلى الكل أن يطمئن وأن الزواج قائم في موعده بإذن الله شاكرا لهم التسجيل والتفاعل الذي يتم به الركن الثاني.

ثم تلا م/ نايف الشعيب - مقرر اللجنة تلا برنامج الزواج الجماعي الذي تدشن الأربعاء 27سبتمبر2017 بإقامة المهرجان الرجال (الشبواني) بساحة المهرجان بجانب المركز الصحي، ويشارك فيه عدد من عمالقة الشعر في الساحل والوادي من بينهم الشاعر الكبير باعكيم.

وفي اليوم التالي وهو الخميس 28سبتمبر 2017م تستضيف جنبات مسجد جامع شحير عقد القرآن يليه المباركة للعرسان والزامل بساحة العيد.

وتقام بعد العشاء من نفس اليوم لعبة العدة الشعبية التي تنطلق من أمام بيت باكردس وتصل إلى ساحة المهرجان أمام المركز الصحي مارة بسوق شحير، ويليها ألعاب شعبية تراثية لشباب شحير.

وتقدم وجبة الغداء ظهر الجمعة 29سبتمبر2017م بقاعة النورس بمدينة شحير وهي دعم كريم من الشيخ سالم عمر غييث وإخوانه.

وفي سياق متصل، أكد م/ فرج الشعيب منسق المجتمع أن عدد العرسان والعرائس المشاركين في الزواج بلغ 20عريس وعروس حتى هذه اللحظة.

الجدير ذكره، أن التسجيل لازال مستمر   وتعلن اللجنة موعد إغلاقه في وقت لاحق.

وتسبق مراسم الزواج دورات توعوية وتوجيهية للعرسان والعرائس تقيمها اللجنة الأساسية واللجنة الإعلامية.

وفي ختام اللقاء فتح اللجنة باب النقاش للمشاركين الذين اجمعوا على شكر اللجنة على جهودها، وطرح عدد منهم بعض الاسئلة و الاستفسارات  تمت الاجابة الوافية و الشافية على جلها، ولم يبقى سوى الشئ اليسير وتجتمع اللجنة وترد عليها بحول الله.

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

حصن بن عياش من أقدم القصور التاريخية في الشحر

الحب يقع قتيلاً بين إمرأة عنيده ورجل ذو كبرياء!

حكاية اسطورة الشهداء السبعة