في بطولتي الشطرنج الرمضانية كبار وناشئون مراد بامير يواصل إطاحته بالكبار ويتقدم ..والناشئون ينهون جولاتهم بتتويج العطاس والجفري وباربيع أبطالاً الليلة : جولة حاسمة في الكبار يعقبها حفل التتويج والتكريم


المكلا \ فهمي باحمدان
  تشهد البطولة الشطرنجية الرابعة بطولة الفقيد المغفور له بإذن الله تعالى  حسين عمر العكبري التي ينظمها إتحاد شطرنج ساحل حضرموت بالتعاون مع نادي متطوعون وبرعاية مكتب وزارة الشباب والرياضة تشهد  مساء اليوم جولة الحسم النهائية ( السادسة ) بإختتام الصراع والمعارك الصامتة على الرقعة الشطرنجية  وإعلان الأبطال وتتويجهم .
   وتواصلت مساء أمس  جولات البطولة التي شهدت مواصلة التفوق والبروز للنجم القادم الواعد مراد فؤاد بامير الذي واصل مسيرته الناجحة ونتائجه المميزة وعروضه القوية وإطاحته بنجوم اللعبة وأبطال البطولة السابقين , وقدم في جولة الأمس مفأجاة جديدة بتغلبه على متصدر الترتيب وبطل أول بطولة  2012 صبري عبدالله بامعلم في مواجهة حامية إستمرت طويلا,  وشهدت متابعات كثيرة ليتيح لنفسه الوصول لصدارة الترتيب بالاشتراك مع بطل النسخة الماضية النجم الشطرنجي المعروف حسين صالح حيابك الذي سبق للواعد بامير التعادل معه في الجولة الرابعة .
وبالنتيجة يتصدران بامير وحيابك الترتيب ولكل  منهما أربع نقاط ونصف النقطة, وحقق حيابك امس الفوز على ناصر بلبحيث ويلتقي في الختام عبدالله بن محفوظ فيما يتواجه صبري بامعلم مع ناصر بلبحيث.
. وفي نفس الجولة ( الخامسة ) قبل الأخيرة  تمكن وصيف بطل النسخة الماضية عبدالله بن محفوظ من الفوز على عبدالله باظبي ليرفع رصيده الى أربع نقاط متساوياً مع صبري بامعلم وبنفس الرصيد محمد العطاس ( شعلان ) الذي سيخوض اليوم مواجهته الاخيرة امام مراد بامير .
وبختام جولة الحسم سيتحدد الأبطال الثلاثة من الخمسة المتنافسين وهم بامير وحيابك وبامعلم وبن محفوظ والعطاس.
                   هاشم العطاس بطلاً للناشئين
  وفي بطولة التصفيات التمهيدية لأندية ساحل حضرموت أكد  الشطرنجي الواعد هاشم حامد العطاس نجم نادي شباب ميفع أحقيته بإحراز لقب البطولة وفوزه بجدارة بعد تسجيله فوزاً جديداً  على منافسه محمد احمد باربيع ( من نادي الشعب )  في جولة الحسم الختامية ( الخامسة ) ليضيف نقطة إلى رصيده ويصبح البطل المتوج مساء اليوم بذهبية التصفيات التمهيدية وأول أعضاء منتخب ساحل حضرموت للناشئين .
  وإلى جانب الصراع والتنافس في هذه الفئة على المركز الأول الذي حسمه ( العطاس )  شهدت جولة الأمس الأخيرة صراع آخر في الرقع الشطرنجية على المركزين الثاني والثالث والتي حسم أمرهما الناشئ صالح أحمد الجفري بإضافته لنقطته الرابعة وتحقيق المركز الثاني ، فيما حل محمد أحمد باربيع في المركز الثالث بكسر التعادل مع كل من  أحمد علي العمودي و أديب حسين بن مرضاح و أبوبكر علي باجابر و محمد مبارك باموكرة وجميعهم حصدوا ثلاث نقاط  .
  .. يدير مواجهات وجولات البطولة لجنة فنية وتحكيمية مكونة من الحكم الدولي عبدالله بامعلم والحكم الدولي عوض بن جميل ( رئيس اتحاد اللعبة ) والحكام عبدالعزيز عويض  وصالح الباشا ومحمد بافقاس وعارف بن مخاشن.
.. من خلال بطولة التصفيات التمهيدية لفئة الناشئين التي تجرى ضمن الفعاليات الرمضانية التي يرعاها وكيل أول محافظة حضرموت الشيخ عمرو علي بن حبريش سيتم إختيار منتخب ساحل حضرموت للمشاركة في الاولمبياد الوطني .
.. افرزت البطولة وجوه جديدة تحتاج للاهتمام والصقل والرعاية .

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

حصن بن عياش من أقدم القصور التاريخية في الشحر

الحب يقع قتيلاً بين إمرأة عنيده ورجل ذو كبرياء!

حكاية اسطورة الشهداء السبعة