الشحر تشهد مباهج الزواج الميّسر الثامن لعدد 60 عريس وعروسه بساحل حضرموت*

*الشحر تشهد مباهج الزواج الميّسر الثامن لعدد 60 عريس وعروسه بساحل حضرموت*

تقرير / سامح باحجاج
تصوير/ عبدالله الحيد

في أجواء عرائسيه ملئت بالبهجه والسرور شهدت مدينة الشحر مباهج الزواج الميّسرالثامن والذي أقامته مؤسسة ثمار الخيرية بالشحر ولجنة جامع الأحقاف خلال الفترة من 19إلى 20 من يناير 2017م.

وأبتدت أولى مراسيم الزواج بعقد النكاح الذي شهده جامع الأحقاف وقدمة الأستاذ ( سالم سعيد بن عثمان) أفتتحت بآية من الذكر الحكيم تلاها الشيخ ( محمد مبروك القرادي)تلتها كلمة العلماء ألقاها فضيلة الشيخ( أحمدبن علي برعود)  حيث أعتبر الزواج الميسر الجماعي زواج ميسر للمسلمين ومعيناً لهم على تكالفيه وتكبد نفقاته ، شاكراً القائمين على هذا المشروع وخاصة الأستاذ (صالح حسن البكري) رئيس اللجنة العليا للمشروع والمدير التنفيذي لمؤسسة ثمار الخيرية وكل جهود المحسنين والمتصدقين واللجان المنسقة للزواج وكل من ساهم وساعد في إنجاح الزواج الميسر بمدينة الشحر.

كلمة السلطة المحلية بمديرية الشحر ألقاها نائب مدير عام المديرية الأستاذ( مصبح العبد البحسني) أشاد فيها بجهود مؤسسة ثمار الخيرية لإقامتها لمثل هذه المشاريع الخيرية التي تعود بالنفع للصالح العام،  مؤكدا أستعداد السلطة في تذليل كافة العراقيل والصعوبات التي توجه مثل هذه الأعمال الخيرية والتي تساهم في إعفاف الشباب وتحصينهم من الفتن.

ثم ألقى الشيخ ( عبيد رمضان باحمبص)خطبة عقد النكاح ليبدأ المأذونون بمراسيم عقد القران ومباركة العرسان .

بعد العشاء كان موعد الحفل الرجالي للزواج الميسر والذي أقيم أمام سدة العيدروس وسط حضور رسمي وشعبي مبهر للجميع.

حيث أبدع في تقديم الحفل الرجالي الأستاذ( وافي سالم باجبير) وأبتداء بآية من الذكر الحكيم تلاها الحافظ( عبدالله العليي).

أتت بعدها كلمة الشيخ ( عبدالقوي حسين لرضي)رئيس مؤسسة ثمار الخيرية بالشحر ومندوب المتصدقين للعرسان داعياً لهم بحياة زوجية سعيدة بالرفاه والبنين، شاكراً جهود الجميع في إنجاح هذا المشروع الخيري المثمر على على المسلمين من أصحاب الأيادي البيضاء واللجان المنسقة للزواج وكل من ساهم وشارك في إنجاح هذا العرس الجماعي الخيري والذي يستهدف شريحة معينة من أفراد المجتمع.

زغردت بعدها أجواء الأناشيد العذبة لفرقة المسرلت والتي حملت عنوان ( مبروك لكل عريس)  مع لوحة فنية رائعة( صلاح البلاد بأصلاح العباد)  .

وزعت هدايا العرسان مقدمة من مؤسسة كويت الخير للتنمية ومؤسسة الضياء الخيرية وشركة بروم للأسماك وجمعية شمعون الخيرية وشركة البسيري للصرافة والشيخ عادل بن سرور " أبوعثمان".

أستمتع الجمهور بعدها بلوحة إنشادية فنية لكلاً من المنشدين ( فهد عبدالله مقرم) بأنشودة ( فرحنا قد زان)والمنشد (محمدأحمد علوان ) بأنشودة ( فرحي سعاد الشحر)والمنشد ( محمدعلي الصبان)بأنشودة( الله حقق منانا).

كرم بعد ذلك الأستاذ ( صالح حسن البكري) المدير التنفيذي لمؤسسة ثمار الخيرية كلاً من مؤسستي العمقي الخيرية ومؤسسة السالم الأجتماعية بدروع تذكارية شكراً وعرفاناً على الجهود المبذولة في إنجاح مشروع زواج الميسر بالشحر.

عاد الجميع بعدها لأجواء النشيد مع أنشودتين فريدتين لكلاً من المنشد( سالم عبدالله وبير)بأنشودة ( أنا قلبي نبيل) والمنشد ( عبدالله عوض بخضر)  بأنشودة ( اللي يسوي الخير).

وأختتم الحفل بمسرحية تفاعلية رائعه بعنوان ( أمن وآمان)  من سيناريو وإخراج النجم المسرحي الحضرمي ( أحمدمحروس" أبوسالم") ومشاركة النجم القديرالمعروف الأستاذ ( سالم عبدالرب البكري)  ونخبة من نجوم التمثيل والمسرح من فرقتي برمة والبندر نالت استحسان الجميع معلنةً بذلك وصول الحفل إلى بر الأمان ودخول العرسان عش الحياة الزوجية وسط فرحة عارمة من قبل ذويهم ومحبيهم والحضور جميعاً.

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

حصن بن عياش من أقدم القصور التاريخية في الشحر

الحب يقع قتيلاً بين إمرأة عنيده ورجل ذو كبرياء!

حكاية اسطورة الشهداء السبعة