ركلات الترجيح تتوج سمعون بطلاً لكأس الإستقلال على حساب الشعب

البطل قدم أداءً جيداً وفرط بالفوز في الوقت الأصلي
ركلات الترجيح تتوج سمعون بطلاً لكأس الإستقلال على حساب الشعب
الشحر.. فهمي باحمدان - محمد باشراحيل
تصوير:محمد حمده






توج فريق كرة القدم الأول بنادي سمعون الرياضي بالشحر بطلاً لكأس بطولة الذكرى ال49 للإستقلال الوطني المجيد 30 نوفمبر وذلك عقب فوزه بركلات الترجيح على نظيره وضيفه فريق الشعب في المباراة النهائية للبطولة الرباعية لكرة القدم التي نظمها إتحاد اللعبه بحضرموت الساحل بعد ان انتهى الوقت الاصلي بالتعادل السلبي .
وكان بامكان أبناء سعاد ( سمعون ) اعلان حسم المباراة في الوقت الاصلي وبخاصة في شوط المباراة الثاني لكن الفريق فرط في عدد من الفرص الثمينة والمحققة قبل الوصول للترجيح في المباراة النهائية التي شهدها ملعب الشاحث بمدينة الشحر عصر اليوم الجمعة وشهدت متابعة جماهيرية غفيرة .

سطور من المباراة
بدء شعب حضرموت مسيطراً على البدايات الأولى للشوط الأول وكاد أن يحرج المستضيف من خلال هجمات خطيرة لم يحسن التعامل معها بالمقابل تحصل سمعون على بعض الهجمات الخجولة .
ومع إنطلاق صافرة بداية القسم الثاني من هذه المواجهة دخل سمعون بطريقه مغايرة تماماً عن الشوط الأول مستفيداً من عاملي الأرض والجمهور وقدم أداءً مختلفاً وفرض سيطرة شبه كاملة على مجريات اللقاء وأضاع فرص خطرة في الدقائق الأولى كادت أن تغير ملامح المواجهة , أبرزها تسديدة المهاجم أسعد غلقان التي إستطاع حارس مرمى الشعب من تغيير مسارها وتحويلها الى ركنية والتسديدة الجانبية من وضاح العامري وفي الجانب الأخر رأسية خطرة من مهاجم الشعب محمد عبيدي علت العارضة بعدة سنتيمترات .
استمر سمعون في فرض سيطرته على أجزاء اللعب والمبارة وتدخلت العارضة اليمنى في منع الكرة من الدخول إلى مرمى الحارس الشعباوي أحمد كرامه والتي سددها لاعب الخبرة البديل وقائد الفريق عوض الحضرمي.
سعى الشعب الضيف وسمعون المضيف في الدقائق المتبقية لمحاولة التسجيل وإعلان الحسم قبل الترجيح لكن صافرة نهاية المواجهة أطلقها الحكم بعد أن منح فرصة الثلاث دقائق وقت بدل ضائع ليتجه الجميع لركلات الترجيح التي أبتسمت لصالح المضيف فريق سمعون الشحر وإعلانه بطلاً للبطولة .
.. أدار المباراة في الساحة الحكم نايف سالم باوزير بمعاونة أحمد مسهور وعادل غييث على خطوط التماس ومجدي مبروك إحتياطيا وقيم الحكام فنيا الحكم المخضرم صلاح بامحيسون وراقب المباراة إداريا من إتحاد كرة القدم الكابتن محمد صالح بكران .
وبإنتهاء ركلات الترجيح وإعلان سمعون البطل تسلم قائد الفريق لاعب الخبرة عوض الحضرمي كأس الاستقلال في ذكراه ال49 من قبل الأخوة المدير العام لمكتب وزارة الشباب والرياضة بحضرموت الساحل الكابتن حسن صالح مسجدي والمدير العام لمديرية الشحر المهندس أمين سعيد بارزيق ونائبه مصبح العبد البحسني والمدير العام لمديرية دوعن سالم علي الهيج ورئيس اتحاد كرة القدم بحضرموت الساحل درويش عبدالله سويد ومستشار الإتحاد الخبير الكروي الكابتن عمر سالم باشامي والخبير الكروي ومدرب المنتخبات السابق الكابتن فرج عبد الرحمن بايوسف .







.. رابطة سمعونية آرزت فريقها طوال المباراة وكان لها أثر إيجابي في دعم الفريق وبث روح الحماس بين أوساط لاعبيها داخل الميدان وتفاعل مع ذلك الجمهور الحاضر .
.. قبل انطلاق المباراة قراء الجميع الفاتحة على روح الشخصية الرياضية الداعمة والاداري بناديي الوحدة والتضامن الغفور له باذن الله تعالى الشيخ صالح عبدالله باشعيب الذي توفي اليوم الجمعة بمدينة المكلا .
.. حضر المباراة الإخوة رئيس نادي سمعون الرياضي أحمد علوي قارش ورئيسنادي هلال فوة الشيخ عوض صالح الناخبي والأمين العام لإتحاد كره القدم بالساحل لطفي عوض الحداد والمشرف الفني انور سعدالله الرباكي ونائب رئيس لجنة الحكام بفرع الاتحاد الدولي الكابتن حسين عمر شقران .
.. المدير العام لمديرية الشحر المهندس أمين بارزيق أعلن عن مكافآت مالية لكل لاعب من الفريق البطل سمعون بالإضافة إلى رحلة ترفيهية لمحافظة المهرة .
.. الكابتن عبيد سعيد باحقيبة مدرب سمعون قاد الفريق الى إحراز البطولة دون خسارة وهو الفريق الوحيد في هذه البطولة الرباعية الذي لم يخسر .

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

حصن بن عياش من أقدم القصور التاريخية في الشحر

الحب يقع قتيلاً بين إمرأة عنيده ورجل ذو كبرياء!

حكاية اسطورة الشهداء السبعة