اختتام دورة ( مهارات إدارة الصندوق ) بكلية المجتمع الشحر


 اختتام دورة ( مهارات إدارة الصندوق ) بكلية المجتمع الشحر
  -----------------
✍🏻مركز التعليم المستمر clc
 📸 أحمد عويضان
خاص/لشبكة صدى الشحر

اختتم مركز التعليم المستمر وخدمة المجتمع بكلية المجتمع الشحر صباح يوم الأربعاء 7 / 12/ 2016م الدورة التدريبية المحاسبية في ( مهارات إدارة الصندوق بإستخدام برنامج الإكسل ) للأستاذ / محمد عبدالله عبدالملك لطلاب المستوى الثاني تخصص محاسبة.

حيث كانت الدورة لمدة 6 ساعات تدريبية  شملت الجانب النظري الذي أعطى الطلاب خلفية معلوماتية عن المحاسبة ونظم المعلومات . و الجانب العملي الذي ربط بين تخصص الطلاب المحاسبي و بين نظم معلومات الحاسوب  و ذلك من خلال تصميم برنامج بإستخدام الاكسل يدير الحسابات بالصندوق ويعطي تقارير بشكل سريع ودقيق .
و كانت محاو الدورة حسب الآتي :
أولاً محاور الجانب النظري :
1- أهمية و طبيعة المحاسبة .
2- لمحة عامه عن نظم المعلومات .
3- مستويات نظم المعلومات .
4- مقدمة عن نظم المعلومات المحاسبية .
ثانياً  محاور الجانب العملي :
1- تحليل عمليات الصندوق .
2-  تصميم برنامج الصندوق باستخدام الاكسل .
3- تنفيذ وتطبيق البرنامج الذي تم تصميمه .
 و تأتي هذه الدورة ضمن الخطة العملية لقسم المحاسبة و التي وضعها أ.محمد جمعان باضريس-رئيس قسم المحاسبة حيث تتضمن مجموعة من الدورات و النزولات الميدانية لعدد من المؤسسات و المرافق الحكومية .
*وعلى صعيدا متصل فقد قام الطلاب قبل تنفيذ هذه الدورة بالنزول الميداني والتطبيق العملي في قسم الصندوق بالكلية ، حيث تعرفوا على آلية العمل في الصندوق  وكيفية تحرير سندات القبض والصرف .

 في ختام الدورة تم توزيع الشهادات على المتدربين من قبل مدير المركز أ/محمد عبد الملك و شكرهم على تفاعلهم الكبير وحرصهم على  الدورة ، و من جهتهم شكر الطلاب مدرب الدورة  على اسلوبه و اداءه المتميز  ، وكذا استفادتهم الكبيرة من هذه الدورة وتمنوا إقامة المزيد من هذه الدورات المهارية التي تلامس الواقع .

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

حصن بن عياش من أقدم القصور التاريخية في الشحر

الحب يقع قتيلاً بين إمرأة عنيده ورجل ذو كبرياء!

حكاية اسطورة الشهداء السبعة